English

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

مشروع الأجندة الوطنية لمطالب النساء (مؤتمر الحوار الوطني)      تحية طيبة لكل المتطوعين في مؤسسة كل البنات للتنمية
حملة مناصرة ( من حقي أن أتعلم ) لدعم تعليم الفتاة

الهدف من الحملة : المساهمة في الحد من تسرب الفتيات من التعليم في مديرية بني الحارث.
الفترة الزمنية : خلال الفترة من أغسطس حتى أكتوبر 2009م.
مكان التنفيذ : منطقة وادي أحمد في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.
الجهة الداعمة : منظمة الـ CHF الدولية.
الفئة المستهدفة : الفتيات المتسربات من التعليم ،خطباء المساجد ،أولياء الأمور ، شخصيات اجتماعية ، الإعلاميين ،أعضاء هيئة التدريس  و أعضاء المجلس المحلي في مديرية بني الحارث.
مخرجات الحملة:

  • توفير قاعدة بيانات تحوي معلومات عن سكان منطقة بني الحارث، المدارس والجمعيات الأهلية المتواجدة في تلك المنطقة.
  • توفير قاعدة بيانات بأسماء الفتيات المتسربات من التعليم في تلك المنطقة وتزويد مركز اللغات العالمية للفتيات بنسخة منها، وبناءً علة تلك البيانات نفذ المركز برنامج تأهيلي لتلك الفتيات في مجال اللغة الإنجليزية والحاسوب.
  • مناصرة قضية تعليم الفتاة في تلك المنطقة عن طريق:-
  • تأسيس تحالف مع ثلاث من الجمعيات المتواجدة في بني الحارث وهنّ كالتالي: جمعية أم البنين، جمعية الشروق للتنمية، جمعية بيت الخاوي النسوية.
  •  عقد أربعة لقاءات مع كلٍ من:- عدد من مدراء المدارس وهيئات التدريس وأعضاء المجلس المحلي وخطباء المساجد في مديرية بني الحارث بهدف تحليل مشكلة تسرب الفتيات من التعليم والخروج بمقترحاتٍ تساهم في حل تلك المشكلة، وكان من أهم الحلول المقترح اقتراح بناء مدرسة خاصة بالفتيات في تلك المنطقة.
  • عقد لقاء مع عدد من الإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية المقروءة، المسموعة والمرئية بهدف خلق رأي عام داعم لتعليم الفتاة ومساهم في الحد من تسرب الفتيات من خلال إعداد مواد إعلامية تسلط الضوء على مشاكل التي تعيق تعليم الفتيات والترويج للحلول المقترحة التي من شأنها حل تلك المشاكل.
  • إعداد وتوزيع (1000) بروشور مصور حول تعليم الفتاة واحتوى البروشور على مقارنة بين واقع ومستقبل فتيات أملنّ تعليمهنّ وأخريات لم يُكملنّ التعليم، كما أشتمل البروشور على عبارات تحفيزية حول أهمية التعليم.
  • عقد لقاءين منفصلين لعدد (60) أم، (60) أب من أولياء أمور الفتيات في مديرية بني الحارث، وتم خلال اللقاءين عرض فلاشات حول تعليم الفتاة وأهميته من إعداد وزارة التعليم، كما تم توزيع عدد من البروشورات  المصورة  على أولياء الأمور الحاضرين. 
  • إعداد (1000) بوستر حول تعليم الفتاة وتعليقها في أبرز الأماكن بمنطقة بني الحارث.
  • تم استضافة أعضاء من جمعية كل البنات للتنمية في ثلاثة برامج إذاعية للحديث عن الحملة وأهدافها وكانت البرامج تحت المسميات التالية:- ( مع الحدث، قضايا أسرية، ملامح مستقبلية) وبُثت في إذاعة صنعاء البرنامج العام.
عرض تقرير تلفزيوني حول الحملة وتضمن مقابلات مع عدد من أعضاء الجمعية المشاركين في تنفيذ الحملة وبُث على قناة اليمن الفضائية ضمن برنامج منتدى الشباب.