English

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

مشروع الأجندة الوطنية لمطالب النساء (مؤتمر الحوار الوطني)      تحية طيبة لكل المتطوعين في مؤسسة كل البنات للتنمية

اختتمت مؤسسة كل البنات للتّنمية بالشّراكةِ مع مُنظمةِ أوكسفام وبالتّعاونِ مع مكتب التّربية والتّعليم بمنطقة معين التّعليمية حملة العودة إِلى المدرسة تحتَ شِعار :

" دقت أجراسُ مدرستي " والتّي استمرت ثلاثة أيام متتالية .
استهدفت الحملة تسع مدارس في منطقة السُّنينة هي : موسى بن نصير ، شهداء الوحدة ، بدر الكبرى ، ردفان ، القميعة ، خير الله ، جعفر الطّيار ، الرِّسالة ، الرّحمة ، بالإِضافة إِلى مدرسة في منطقة مذبح هي مدرسة الحسن بن علي .
وهدفت إِلى أهمية إلحاق الطلاب بالمدرسة وخصوصاً البنات ، وكذا الأضرار المُترتِبة على عدم إِلحاق الفتاة بالتّعليم ، إلى جانب توعيه الطلاب والآباء بأهمية التعليم وضرورة الالتحاق بالمدرسة ومشاركة المجتمع في أعمال التوعية والدفع بالطلاب والطالبات إلى المدارس .
وتخللَ اليوم الخِتامي للحملة مجموعة من البرامج التوعوية والأغاني الوطنية والاسكتشات الهادِفة إِلى جانب زيارات إِلى المنازل لحث الفتيات للالتحاق بالمدارس . عبّر فيها الأهالي عن ارتياحِهم لمثلِ هذه الحملات وفوائِدها للمجتمع .
هذا وساهمت عدد من المبادرات الشّبابية في تنفيذ الحملة إِلى جانب المؤسسة منها : ملتقى طلاب الجوف ، مبادرة شباب غير ، نادي الرُّواد الرِّياضي الثّقافي ، مؤسسة حلول ، نادي شباب السُّنينة الثّقافي الرِّياضي .